الأربعاء 20 أكتوبر 2021

إبنة تشي جيفارا تشيد بعملية نفق الحرية.. بطولة غير اعتيادية

قالت أليدا جيفارا، ابنة الثائر إرنستو تشي جيفارا، إنه ينبغي الإشادة بعملية نفق الحرية التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين في 6 أيلول 2021 كما “ويجب أن ندعم الشعب الفلسطيني ونقاتل معه”.

وأضافت جيفارا في مقابلة مع قناة الميادين: “علمنا عن هروب بعض الرفاق من سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، ما حصل يقال ببضع كلمات، لكنه ليس بالأمر السهل، بل هو بطولة غير اعتيادية، ينبغي حقا الإشادة بها، والتصفيق لها ودعمها والحفاظ على هذا التاريخ النضالي من قبل بقية البشر.

وأشارت، إلى أن الظروف التي يعيش فيها الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية ظروف غير إنسانية، وهي ممارسات ضد أي نوع من حقوق الإنسان وضد أي احترام للإنسان، ومع ذلك نجدها قائمة ومستمرة.

وأردفت: يجب أن نعطي هؤلاء الأسرى الأبطال حقا المكانة التي يستحقونها. مؤكدة وجوب دعم الشعب الفلسطيني قولا وفعلا والمقاتلة معه جنبا إلى جنب، “وهذا ما كان يقوله تشي جيفارا دائما.

وترى جيفارا، أن التضامن ليس برفع أصواتنا فقط بل أن نمد أيدينا إلى نصرة رفيقنا عندما يحتاج إلينا وعلينا أن نمارس هذا التضامن بالذات مع الشعب الفلسطيني.

وعبرت ابنة جيفارا، عن غضبها لما يعانيه الشعب الفلسطيني، متسائلة: ما هو الضغط الذي نمارسه على حكومات الدول العربية الأخرى لتقطع العلاقات مع إسرائيل”، ولتكون متضامنة بحق وبالفعل مع الفلسطينيين، أعتقد أن سوريا وإيران ولبنان هي الدول الوحيدة في الشرق الأوسط التي تحافظ على موقف صحيح وفاعل بما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

الأيام : وكالات

شاهد أيضاً

ارتفاع نسبة امتلاء السدود بالجزائر

برنامج استعجالي للتخفيف من تأثير شح الأمطار

بادرت وزارة الموارد المائية والأمن المائي ببرنامج استعجالي للتخفيف من تأثير نقص تساقط الأمطار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *