الإثنين 6 ديسمبر 2021

افتتاح الطبعة العاشرة للصالون الدولي للمحروقات “نابك 2021” بوهران

افتتحت اليوم الاثنين بمركز الاتفاقيات لوهران  “محمد بن أحمد” الطبعة العاشرة لمعرض ومؤتمر شمال إفريقيا للصناعة البترولية  والغازية “نابك 2021”, بمشاركة 480 عارضا يمثلون 40 دولة.

وحضر حفل الافتتاح كل من الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار والرئيس المدير العام  لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص والرئيس المدير العام للوكالة الوطنية لتثمين  موارد المحروقات “آلنفط” نور الدين داودي.

ويغطي هذا الصالون المهني الدولي لقطاعات الطاقة والمحروقات, الأكبر على نطاقي البحر الأبيض المتوسط وإفريقيا, الاتجاهات الاستراتيجية والمقاربات  التقنية ومناقشة التحديات والفرص الرئيسية في قطاع الطاقة, حسب المنظمين.

ويشارك في هذه التظاهرة الدولية متعاملون بقطاع البترول والغاز وموردي المنتجات والخدمات ذات الصلة بالقطاعين, حسب وكالة “اورل نابك” المنظمة  للمعرض.

وبالموازاة مع المعرض تمت برمجة ندوات لفائدة المشاركين تتناول مواضيع “الطاقة في شمال افريقيا :الموارد والتحديات والفرص” و”موقع الغاز الجزائري في السوق العالمي والمحلي” و”الفرص والتحديات الكبرى لمستقبل القطاع الوسيط والمصب في الجزائر” و”الاستراتيجيات والاستثمارات المستقبلية حسب الشروط الجديدة للسوق في شمال إفريقيا”.

كما سيتم التطرق أيضا الى “أهم المشاريع والفرص القادمة في المنطقة: إنجازات وأهداف” إضافة إلى “التنمية الإقليمية ومستقبل صناعة الغاز الطبيعي  المميع”و”تسويق الغاز”.

ويعد “نابك” الصالون المهني الدولي للمحروقات والطاقة الأكبر من نوعه في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ,المخصص لسوق شمال إفريقيا والمكرس لنشاطات المنبع والنقل والمصب (داخل وخارج الحدود) وموردي المنتجات والخدمات والتكنولوجيات المتعلقة بالنشاط البترولي والغازي, وفق المصدر ذاته.

وتشكل التظاهرة فرصة لتبادل الخبرات في مجال المحروقات والطاقة, حسب المنظمين.

يذكر أنه تم الغاء طبعة المعرض لسنة 2020 بسب جائحة كوفيد-19.

الأيام: إسلام.ب

شاهد أيضاً

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية

هذه قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *