الأربعاء 20 أكتوبر 2021

“الأفناك” يهزمون النيجر برباعية ويستعيدون صدارة المجموعة

واصل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم سلسلة نتائجه الإيجابية بعد أن كرّر اليوم الثلاثاء فوزه على مستضيفه منتخب النيجر بنتيجة 4-0 بملعب الجنرال “سيني كونتشي” بالعاصمة النيجيرية نيامي، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

ونجحت كتيبة المدرب جمال بلماضي في بلوغ المباراة 31 على التوالي دون تسجيل أيّ هزيمة، محطّمة بذلك رقم المنتخب الفرنسي (30 مباراة دون هزيمة) في الفترة الممتدة ما بين 1994-1996، وبهذا الفوز استعاد أبطال إفريقيا صدارة المجموعة من مُنتخب بوركينافاسو بفارق الأهداف بعد التساوي في النقاط بـ 10 نقاط لكل مُنتخب.

وانتهى الشوط الأول من مواجهة المُنتخب الوطني الجزائري أمام المُضيف مُنتخب النيجر بتفوّق الخضر بهدفين دون رد، الهدف الأول وقعه القائد رياض محرز في الدقيقة الـ 20 ليصل لهدفه الـ 25 في مسيرته مع المنتخب الوطني الجزائري، وفي الدقيقة الـ 33 وقّع المُدافع المحوري عيسى ماندي الهدف الثاني لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، هذا ولم يتمكّن الجزائريون من مشاهدة أغلب فترات النصف الأول من المواجهة بعد انقطاع البث من المصدر.

وفي الشوط الثاني وقّع متوسط ميدان المنتخب الوطني الجزائري إسماعيل بن ناصر الهدف الثالث للخضر في مرمى النيجر، هدف لاعب ميلان الإيطالي جاء في الدقيقة الـ 47 بعد عمل جماعي رائع قاده يوسف بلايلي وسفيان فيغولي، وفي الدقيقة الـ 54 سجّل بغداد بونجاح الهدف الرابع بطريقة جميلة.

ويلتقي المنتخبان الجزائري وجيبوتي من جهة والبوركينابي والنيجر من جهة أخرى يومي 11 و12 نوفمبر القادم، لحساب الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة، ويتأهّل متصدّر المجموعة إلى الدور الثالث والأخير لخوض مباراة السد المقرّرة شهر مارس 2022.

تجدر الإشارة إلى أنّ الناخب الوطني جمال بلماضي قرّر الاعتماد على تشكيلة أساسية بنزعة هجومية، حيث أشرك في حراسة المرمى مبولحي، وفي الدفاع لعب عطال إلى جانب فارس، بدران وماندي، وفي وسط الميدان شارك زروقي، بن ناصر وبلايلي، وفي الهجوم بدأ بلماضي اللقاء بمحرز، سليماني وبونجاح.

الخضر يواصلون سلسلة اللاهزيمة ويُعادلون رقم الأرجنتين

واصل المُنتخب الوطني الجزائري سلسلة المباريات دون هزيمة بعد وصوله لـ 31 مباراة على التوالي، وعادل المنتخب الجزائري الرقم القياسي للمنتخب الأرجنتيني في عدد المباريات دون هزيمة، حيث يمتلك المنتخب الأزرق السماوي في رصيده 31 مباراة دون هزيمة في الفترة الممتدة ما بين 1991-1993.

هذا وتجاوز أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي المُنتخب الفرنسي الذي حقّق سلسلة بدون هزيمة بلغت 30 مُباراة في الفترة الممتدة بين 1994-1996، في حين يبقى الرقم القياسي عند المنتخب الإيطالي بـ 37 مباراة دون هزيمة.

سبقاق وعمارة تابعا اللقاء من مدرجات ملعب كونتشي

تابع وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره النيجيري من مدرجات ملعب “سيني كونتشي” بالعاصمة النيجيرية نيامي رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة، وشهدت المباراة دخول أزيد من 2000 مناصر نيجري لمرجات ملعب سيني كونتشي بعد حصولهم على ترخيس من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

محرز يواصل الإبهار ويدخل تاريخ “المحاربين”

واصل النجم رياض محرز قائد منتخب الجزائر التألّق في الفترة الحالية مع “المحاربين”، بعدما قادهم إلى تحقيق فوزٍ هام على مُضيفه النيجر بأربعة أهداف دون رد، واستطاع النجم الجزائري رياض محرز افتتاح النتيجة لصالح “الخضر” بعدما سجّل الهدف في الدقيقة الـ(20)، ليواصل بعدها التألّق في المباراة ويُهدي زميله بغداد بونجاح الهدف الثالث في الدقيقة الـ(54) عقب تمريرة متقنة.

وتمكّن النجم رياض محرز من تسجيل 10 أهداف في آخر 10 مواجهات لعبها مع منتخب الجزائر، ما جعله يرفع غلّته التهديفية إلى 25 هدفاً مع “المحاربين” ويثبّت مكانته العالية في تشكيلة المدرب جمال بلماضي، ودخل النجم رياض محرز تاريخ المنتخب الجزائري بعدما أصبح الهدّاف الخامس في تاريخ “المحاربين”، ليعادل بذلك رقم الأسطورة جمال مناد بـ(25 هدفاً) لكل منهما، ليواصل القائد كتابة أرقامه القياسية الرائعة.

وبفضل التألّق الكبير للنجم رياض محرز في المباراة عاد منتخب الجزائر إلى صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022 برصيد 10 نقاط، فيما تجمّد رصيد النيجر عند المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط.

الأيام : نجاعي مختار

شاهد أيضاً

الوزير الأول: نجاح الاصلاحات مرهون بنوعية المنظومة الاحصائية

أبرز الوزير الأول, وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, أهمية تطوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *