الأربعاء 1 ديسمبر 2021

البطولة الإفريقية للتنس.. الجزائرية باداش تطيح بالمغربية حداب وتتأهّل للنهائي

تأهّلت لاعبة المنتخب الوطني الجزائري ماريا باداش لنهائي بطولة افريقيا لفئة أقل من 14 الجارية بمدينة سوسة (تونس) عقب فوزها اليوم، في الدور نصف النهائي على حساب المغربية صوفيا حداب المصنّفة رقم 2 بواقع 7-5 7-5.

ولحساب النهائي المقرّر اليوم الأحد تواجه باداش -المصنّفة رقم 3-الفائزة من اللقاء الذي يجمع المغربية كنزة العقيلي -المصنّفة رقم 1- والتونسية شهد تورخاني -المصنّفة رقم 4- لحساب الدور نصف النهائي الثاني، وفي اتصال مع مدير المواهب الشابة بالاتحادية الجزائرية للتنس عبد الوكيل قصيبة الذي يقود المنتخب الوطني بالأراضي التونسية أبدى سعادته ببلوغ  باداش المباراة النهائية.

وقال عبد الوكيل قصيبة: ”في بداية الأمر، أود أن أهنّئ باداش بهذه النتيجة التي تسمح لها بخوض نهائي الموعد القاري، نحن جد سعداء بهذا الأداء رغم أنّ المقابلة كانت في غاية الصعوبة أمام لاعبة قوية ذهنيا وبدنيا، الحمد الله، تمكّنت باداش من تسيير اللقاء والعودة بالأوقات الصعبة، الآن، كل تركيزها سينصب على النهائي الذي ستلاقي فيه إحدى المرشّحات للفوز”.

بالمقابل، أقصيت إيمان غطاس ومواطنتها وصال بوجمعاوي في الدور الأول بعد الخسارة المسجلة أمام المغربية صوفيا حداب -المصنّفة رقم 3-بنتيجة 6-0، 6-0 والمصرية حسان السعد حسان بنتيجة 6-2، 6-3 على التوالي، عند الذكور تأهّل اللاعب شكيب ليهم للدور الثاني بعد فوزه أمام تيوو موالوسي (بوتسوانا) 6-4، 6-2، قبل أن يقصى على يد اللاعب التونسي زكرياء حمروني -المصنّف رقم 2- بنتيجة 6-4، 6-2.

ومعلوم، أنّ المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية للتنس كانت قد سطّرت هدف الصعود على منصة التتويج للعناصر الوطنية في هذا الموعد الإفريقي.

الأيام :مختار.ن

شاهد أيضاً

سفينة “تينزيران” المحجوزة بإسبانيا في طريقها للعودة إلى الجزائر

أعلنت وزارة النقل عن رفع جميع التحفظات عن سفينة “تينزيران” المحجوزة بإسبانيا مؤكدة  أنها الآن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *