الإثنين 6 ديسمبر 2021

الجزائر ترافع لاعتماد مقاربة شاملة لمواجهة الإرهاب في إفريقيا

دعا وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية  بالخارج، رمطان لعمامرة، هذا الاثنين أمام الاجتماع الوزاري لمجلس السلم  والأمن للاتحاد الإفريقي، إلى ضرورة بلورة و اعتماد مقاربة شاملة ومتكاملة  تهدف إلى معالجة الأسباب الجذرية لآفة الإرهاب.

وذكر لعمامرة في كلمة ألقاها في اجتماع وزاري لمجلس السلم والأمن للاتحاد الافريقي بمساهمات الجزائر العديدة والرامية لتعزيز التنسيق والتعاون ودعم قدرات الدول المتضررة خاصة في منطقة الساحل والصحراء وكذا التزامها على المستوى القاري بصفتها منسق الجهود الجماعية للدول الإفريقية حول مكافحة الارهاب والتطرف العنيف.

ودعا الوزير لعمامرة نظراءه الأفارقة إلى الانخراط في الرؤية الجديدة التي طرحها مؤخرا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والتي تهدف إلى تكييف وإعطاء زخم أكبر لمختلف آليات العمل الافريقي المشترك وفق نهج يأخذ بعين الاعتبار القدرات التي أبانت عنها هذه الآفة في التأقلم وكذا ضرورة العمل المتواصل لتجفيف جميع منابع تمويلها من خلال صياغة استراتيجية قارية لهذا الغرض.

وقد عرف هذا الاجتماع الذي خصص لبحث موضوع مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف في القارة الإفريقية مشاركة عدد من وزراء الدول الأعضاء في المجلس وممثلي مفوضية الاتحاد الإفريقي والمؤسسات القارية المعنية على غرار المركز الافريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب بالجزائر، إلى جانب ممثلي منظمة الأمم المتحدة.

الأيام : لينة.ب

شاهد أيضاً

بنك الجزائر

فتح رؤوس أموال بنوك عمومية مطلع 2022

كشف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن عبد الرحمان، أمس بالجزائر، عن فتح رؤوس أموال بنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *