الأربعاء 20 أكتوبر 2021

“الخائن والعدم”.. خبايا فساد ماكرون الّتي هزّت الإليزيه!

أصدر الصحفيان الفرنسيان “جيرار دافيت” و “فابريس لهومي” اليوم مؤلفهما الجديد “الخائن و العدم” الذي يرصد خبايا حكم الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون .

والكتاب من إصدارات دار النشر الباريسية فايارد، التي قدمت للمؤلَّف الجديد على موقعها الرسمي بالفقرة التالية :”بعد ساركوزي وهولاند، أجريا تحقيقًا حول إيمانويل ماكرون”.

 وتابعت :”أزيد من 110 شهود من الصف الأول يتحدثون بوجه مكشوف وبصراحة جافة، كما يقدمون وثائقهم”.

وأضافت: “يحكي المؤلفان عن السلطة الفردية لرجل ماهر للغاية، ومعجب بنفسه، ويكشفان خفايا غزو الإليزيه، وممارسة السعي القوي والعبثي نحو الإيديولوجيا”.

شراء الصمت.. وشبهات رشوة ؟!

وكشف موقع “RMC” الفرنسي ، عن بعض ما جاء في كتاب “الخائن والعدم”، الذي قال عنه إنه يتضمن حقائق وطرائف، وإنه أثار الرعب داخل الإليزيه خاصة بين مستشاري الرئيس.

ومن بين الشهادات الخطيرة التي يتضمنها المؤلَّف، تلك الصادرة عن فيليب دوفيليير رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفرنسية السابق، والذي قال إن ماكرون حاول إرشاءه مقابل سكوته، ووعده بمنصب أفضل وتقاعد مريح جدًا، وإنه رفض ذلك، وأجاب الرئيس: “لقد اتخذت قراري، ونحن عائلة من الفرسان الفرنسيين وما تقترحه عليَّ يعد إهانة لي” ليقرر بعدها الاستقالة من منصبه في الـ 19 جويلية 2017 ، متهما الرئيس الفرنسي بتجاوز كل الخطوط الحمراء.

وهناك أيضًا شهادة لـ “أوليفييه مارليكس”، عضو الجمعية الفرنسية عن حزب الجمهوريين، والذي جدد اتهامات بشبهات رشوة تحوم حول صفقة بيع المجموعة الصناعية الفرنسية “ألستروم” إلى شركة “جنرال إليكتريك” الأمريكية، ومدى علاقتها بتمويل الحملة الانتخابية لإيمانويل ماكرون.

ويتساءل المتابعون ما إذا كان مؤلف “الخائن والعدم” سيؤثر على مجرى الانتخابات الرئاسية التي تنظمها فرنسا، في أفريل 2022، والتي يتوقع أن يشارك فيها إيمانويل ماكرون لخلافة نفسه.

الأيام : عبدالملك.ب

شاهد أيضاً

ارتفاع نسبة امتلاء السدود بالجزائر

برنامج استعجالي للتخفيف من تأثير شح الأمطار

بادرت وزارة الموارد المائية والأمن المائي ببرنامج استعجالي للتخفيف من تأثير نقص تساقط الأمطار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *