الأحد 28 نوفمبر 2021

الفيضانات.. إطلاق الحملة الوطنية للتطهير من برج بوعريريج

أشرف المدير الجهوي للديوان الوطني للتطهير فيصل بوجاهم ممثلا عن المدير العام لذات الديوان رفقة سلطات ولاية برج بوعريريج اليوم الثلاثاء على إطلاق الحملة الوطنية للتطهير من هذه الولاية.

وأوضح بوجاهم على هامش إعطاء إشارة انطلاق هذه الحملة بأن “هذه العملية الكبرى الخاصة بتنقية و تنظيف بالوعات الصرف الصحي و مياه الأمطار و مجاري الأودية و أقبية العمارات تندرج في إطار حماية المدن من خطر الفيضانات”، مفيدا بأنه قد تم اختيار ولاية برج بوعريريج لانطلاق العملية كونها “تعتبر من بين المدن المعرضة للفيضانات”.

وأضاف المسؤول ذاته أنه “في إطار هذه العملية، تم تسخير أكثر من 250 عون استغلال، إلى جانب 100 شاحنة مختصة و ذلك بمساهمة 12 ولاية بشرق الوطن، على غرار عنابة و خنشلة و قسنطينة و باتنة و أم البواقي و سطيف.

وقد وجه السيد بوجاهم بالمناسبة دعوة للمواطنين للتحلي “بسلوك حضاري من خلال عدم الرمي العشوائي للنفايات الهامدة داخل بالوعات الصرف الصحي”، حاثا المقاولين و ورشات البناء أيضا على عدم رمي بقايا مواد البناء حيث يجد، كما قال، أعوان الديوان “صعوبات كبيرة في رفعها”.

واعتبر من جهته رئيس الجهاز التنفيذي المحلي محمد بن مالك أن هذه المبادرة التي انطلقت من أمام مقر الولاية “عملا استباقيا تفاديا لخطر الفيضانات”، مؤكدا في ذات السياق أن العملية ستمس جميع دوائر الولاية العشر.

كما أفاد بأنه بالموازاة مع ذلك، تم إطلاق “عمليتين تحسيسيتين الأولى حول خطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون و الثانية متعلقة بأهمية التلقيح ضد فيروس كورونا”.

شاهد أيضاً

القطاع العمومي يدفع أجورا أعلى من الخاص

 أظهر تحقيق أجراه الديوان الوطني للإحصاء أن الأجور التي تدفع في القطاع العمومي تبقى أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *