الأربعاء 20 أكتوبر 2021

القروض المصغرة..المرأة الريفية استفادت من 1450 مليار منذ 2005

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر عبد الفاتح جبنون، أن المرأة الريفية استفادت من 32 بالمائة من مجموع القروض المصغرة المخصصة للنساء، لاستحداث مشاريع في إطار المقاولاتية ما يعادل الـ 1450مليار سنتيم منذ 2005.

وأوضح جبنون للإذاعة عشية إحياء اليوم العالمي للمرأة الريفية المصادف لـ15 أكتوبر، أن عدد النساء المستفيدات من القروض المصغرة، بلغ 602.205 امرأة مستفيدة منها 191.846 امرأة ريفية أي ما يعادل 32بالمائة وهذا منذ انطلاق الجهاز سنة 2005.

وأضاف جبنون أن المبلغ المالي الإجمالي للقروض الممنوحة للمرأة الريفية، خلال نفس الفترة قدر بـ 14.5 مليار دج، مبرزا أن النشاطات المنجزة من طرف المرأة الريفية تتمثل في مجال تربية النحل وإنتاج العسل إلى جانب إنتاج الفواكه والخضر ومشتلات الزهور، علاوة على الصناعة التقليدية كالنسيج وحياكة الزرابي و كذا صناعة الأكسسوارات والمجوهرات التقليدية ومنتجات أخرى.

وقامت الوكالة في مجال تسويق المنتجات المحلية للمرأة الريفية، بوضع بوابة الكترونية تحت تصرفها تسمح لها بالتعريف بمنتوجاتها، بالإضافة إلى أزيد من 1.000 مرافق لمساعدة المرأة طيلة مراحل إنجاز المشروع إلى جانب 147 منشط في مجال التكوين.

الأيام : إيمان.ب

شاهد أيضاً

الدبلوماسية المغربية.. دعارة وجنس فابتزاز!!

لم يكتف المغرب في سعيه لحشد التأييد ضد الصحراء الغربية وحتى الجزائر، لما يصفه بقضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *