الأحد 28 نوفمبر 2021

المحترف الأول .. العودة إلى نظام 16 فريقا

صادق أعضاء الجمعية العامة الاستثنائية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة على نظام المنافسة الجديد للرابطة الأولى المحترفة والقسم الوطني الثاني.

وصادق 70 عضوا بـ “نعم” و5 بـ “لا” على نظام المنافسة الجديد الذي سيطبق انطلاقا من الموسم المقبل حيث تتشكل الرابطة الأولى المحترفة من 16 فريقا مع سقوط أربعة أندية إلى القسم الأدنى إلى جانب صعود فريقين، بينما يتشكل القسم الوطني الثاني من فوجين في كل واحد منهما 16 ناديا.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العامة الاستثنائية للفاف نقطة واحدة تتمثل في تغيير نظام المنافسة

وأكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، أن التغيير الذي طرأ على نظام المنافسة في الرابطة الوطنية المحترفة يصب في فائدة كرة القدم الجزائرية.

وقال عمارة في ندوة صحفية نشطها بفندق الأوراسي اليوم بعد انعقاد الجمعية العامة الاستثنائية، إن التغيير الذي حدث ليس جذريا أو عميقا، مضيفا: “لقد عدنا إلى الحالة العادية التي كنا عليها بـ16 فريقا”.

وأضاف الرجل الأول في اتحادية كرة القدم أن البطولة بـ 20 فريقا أحدثت العديد من المشاكل، مردفا: ” التسيير الذي كنا نسير به في السابق غير فعال وهو الذي دفعنا للعودة لاعتماد 16 فريق في القسم المحترف”.

وتحدث رئيس الفاف عن المساعدات المالية للأندية، قائلا: ” الدعم المالي الذي نتلقاه في الفاف من الدولة سنوجهه للأندية الهاوية فقط دون الأندية المحترفة”.

كما أكد أن الأندية المحترفة هي شركات خاصة، ومن غير الطبيعي أن تعتمد على شركات أخرى لمنحها مساعدات، مردفا:” على الأندية المحترفة أن تقوم بمجهودات لتسيير في حدود إمكانياتها الخاصة”.

الأيام : يوسف.ب

شاهد أيضاً

السيد بلجود يستقبل وزير الداخلية الليبي

 استقبل وزير الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، هذا الأحد، بمقر الوزارة نظيره الليبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *