الأحد 5 ديسمبر 2021

المعرض التجاري البيني الإفريقي بدوربان.. الجناح الجزائري يتوج بجائزة أحسن جناح رسمي

توج الجناح الجزائري المشارك في المعرض التجاري البيني الإفريقي, المنعقد في مدينة دوربان (جنوب إفريقيا) من الـ 15 إلى الـ 21 نوفمبر الجاري, بجائزة أحسن جناح رسمي, حسبما أفادت به وزارة التجارة وترقية الصادرات.

وأفاد المتحدث باسم الوفد الجزائري الهواري عبد اللطيف في تصريح للإذاعة الجزائرية أن الجزائر حظيت بهذا الوسام الشرفي لأول مرة من بين 55 بلد مشارك في هذه التظاهرة التي ضمت إجمالا 1100 عارضا مبرزا أن هذا التتويج تحقق بفضل جودة المنتوجات الجزائرية المعروضة  والحضور المميز للعارضين والاقبال الواسع للمتعاملين الاقتصاديين الأجانب والزوار الذين قدموا من 92 دولة في العالم  لزيارة المعرض.

كما أكد الهواري عبد اللطيف أن شخصيات رسمية هامة زارت الجناح الجزائري منها بعض المسؤولين الأفارقة ، إلى جانب ابرام عدة اتفاقيات على هامش المعرض لضمان اكتساح الجزائر للسوق الإفريقية معتبرا ان مشاركة الجزائر كانت مشرفة في هذا المعرض .

وقد شاركت الجزائر في الطبعة الثانية للمعرض التجاري الافريقي البيني الذي ينظمه البنك الافريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) بأزيد من 60 عارضا ومؤسسة ناشطة في مختلف القطاعات مستغلة مساحة عرض قدرت ب 600 م2.

وتهدف هذه التظاهرة, التي نظمت تحت شعار “بناء جسور من أجل منطقة تجارة حرة افريقية ناجحة”, إلى تقريب وجهات النظر بين الفاعلين في المنطقة الافريقية وتكثيف الجهود من اجل دعم المنطقة الافريقية الحرة وتحفيزها لتشكيل سوق موحدة لتبادل وتصدير مختلف السلع على المستوى القاري دون قيود ضريبية وجمركية”

الأيام: مريم .ش

شاهد أيضاً

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية

هذه قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *