الأحد 5 ديسمبر 2021

بشار.. تخرج أول دفعة من الأطباء من كلية العلوم الطبية

تخرجت أول دفعة من الأطباء تتكون من 32 طبيبا عاما من كلية العلوم الطبية التابعة لجامعة “محمد طاهري” ببشار بعد مسار تكويني بيداغوجي ونظري لفترة سبع سنوات (2021/2014).

وفي تدخله خلال حفل التخرج أوضح والي الولاية محمد سعيد بن قامو” أن هذه الدفعة التي تأتي لتدعم قطاع الصحة بالمنطقة، تعد حدثا بارزا يعكس ارادة الدولة والسلطات العليا في البلاد للمساهمة في تكوين ممارسي الصحة بجنوب البلاد” .

وبالمناسبة أعلن رئيس الهيئة التنفيذية الولائية أيضا أن مجموع أعضاء هذه الدفعة من الأطباء المتخرجين سيتم التكفل بهم من قبل قطاع الصحة والسكان وسيتم تحويلهم لتدعيم الهياكل الصحية عبر الولاية.

ومن جهته اعتبر مدير جامعة “طاهري محمد” مجاود محمد أن هذه الدفعة ” تعد مكسبا للولاية التي من شأنها أن تعزز تأطيرها الطبي”.

وأكد ذات المسؤول ” أن الدعم الكبير لأساتذة كلية العلوم الطبية والمستشفى العسكري الجهوي الجامعي ببشار “دحماني سليمان” كان جد هاما في التكوين النظري والتطبيقي لهؤلاء الأطباء “.

وبدوره أكد رئيس مجلس أخلاقيات مهنة الطب الدكتور بن دادة الشيخ الذي حضر مراسم أداء القسم للدفعة ” أنه وبفضل التحدي الذي رفعه الأساتذة والطاقم الإداري سواء بكلية العلوم الطبية أو جامعة بشار ، تم تكوين هذه الدفعة”. وقد فتحت كلية العلوم الطبية بذات الجامعة أبوابها أمام الطلبة سنة 2014، وتعتبر أول مؤسسة جامعية بالجنوب الغربي للبلاد مخصصة للتكوين الجامعي في العلوم الطبية والتي تضمن التكوين البيداغوجي بها من قبل نحو أربعين أخصائيا

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة والفنون تشرف على انطلاق تظاهرة ” تويزة موروث ثقافي ,بين الإرث والممارسة “

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون , وفاء شعلال اليوم الأحد, بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *