الأحد 5 ديسمبر 2021
الشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية

بن عبد الرحمن: سنفتح تحقيقا حول أسعار تذاكر الجوية الجزائرية

أكد الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، اليوم، فتح تحقيق حول أسعار تذاكر السفر الباهظة، خاصة تلك المتعلقة بخط فرنسا-الجزائر، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة هيكل أسعار التذاكر، متعهدا بالقيام بتعديلها على ضوء نتائج التحقيق.

وأقرّ الوزير الأول في رده على سؤال وجه له من قبل سفير الجزائر لدى فرنسا، عنتر داود، خلال فتح المناقشات في اليوم الثاني من مؤتمر رؤساء الدبلوماسيات والقنصليات الجزائرية، أن أسعار تذاكر السفر غالية جدا وليست في متناول الأفراد والعائلات من الجالية الوطنية في الخارج، متعهدا باتخاذ الإجراءات الضرورية فيما يتعلق بأسعار التذاكر، خاصة تلك التي تخص الخط الرابط بين باريس – الجزائر والجزائر – باريس.

وأكد تسجيل “ممارسات قد تثني الجالية الجزائرية بالخارج من القدوم والارتباط بوطنها، وحسب نتائج التحقيق ستتخذ الإجراءات الضرورية لتمكين أبنائنا من التواصل باستمرارية مع الوطن”.

وكان السفير عنتر داود قد نقل انشغال الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا حول السعر الباهظ لتذاكر السفر على متن الخطوط الجوية الجزائرية، حيث يتراوح سعر التذكرة ما بين 700 و 800 أورو، وهو ما يعرقل العائلات الجزائرية للقدوم إلى الوطن، خاصة و أن راتب الفرد لا يتعدى 2000 أورو.

شاهد أيضاً

تندوف.. تقليص مدة إنجاز المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا

كشفت مصالح ولاية تندوف أنه تم تقليص مدة إنجاز المركزين الحدوديين بين الجزائر و موريتانيا “مصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *