الإثنين 6 ديسمبر 2021

تزكية غومة البكري أمين عقال جديد لطوارق الطاسيلي ناجر

تم اليوم الإثنين بولاية إيليزي تزكية غومة البكري أمين عقال جديد لطوارق منطقة الطاسيلي ناجر خلفا لوالده الراحل المجاهد الحاج إبراهيم غومة الذي وافته المنية الشهر الماضي.

وجرت مراسم التزكية بمقر إقامته بإيليزي بحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود ووزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة والسلطات المدنية والعسكرية وجمع من أعيان وشيوخ قبائل الطاسيلي ناجر.

وفي كلمة بالمناسبة أعلن بلجود أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون قرر إطلاق إسم أمين العقال السابق المجاهد الراحل إبراهيم غومة على مطار تخمالت بإيليزي ، وذلك تكريما لذاكرته وعرفانا بإسهاماته في معركتي التحرير والبناء .

ودعا في السياق ذاته أمين عقال طوارق الطاسيلي الجديد غومة البكري ليسير على نفس نهج والده ويكون خير خلف لخير سلف وأن يضع نصب عينيه إرث والده صوت الحكمة والعقل.

وأكد الوزير في كلمته مخاطبا امين عقال الطوارق الجديد أن “نيلكم الإجماع وتزكية أعيان القبائل بامتداداتها داخل الوطن وخارجه يدل دون أدنى شك على أنكم شخصية جامعة يعول عليها في لم الشمل حول كلمة الحق وتدعيم الجبهة الداخلية لمجابهة أي خطر ، من خلال تعبئة كل الطاقات في سبيل الخير والصلاح لهذه المنطقة والبلاد”.

وكان أمين عقال الطاسيلي ناجر الجديد وهو من مواليد 1955 بإيليزي والإبن الأكبر للفقيد والمجاهد إبراهيم غومة قد شغل عدة مناصب مسؤولية من بينها مستشار الشؤون الخارجية بقنصلية الجزائر في جدة ( المملكة العربية السعودية) في الفترة من 1993 إلى 1996 .

كما كان عضوا بالمجلس الشعبي البلدي (1997 إلى 2002 ) ، ثم رئيسا لبلدية إيليزي (2002 إلى 2007).

الأيام : عيسى.م

شاهد أيضاً

بنك الجزائر

فتح رؤوس أموال بنوك عمومية مطلع 2022

كشف الوزير الأول، وزير المالية، أيمن عبد الرحمان، أمس بالجزائر، عن فتح رؤوس أموال بنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *