الأحد 5 ديسمبر 2021

تشفير المكالمات لمستخدمى Google Fi على Android بين الطرفين

تحصل خدمة Google Fi على تعزيز جيد للأمان والخصوصية اليوم، حيث يبدأ رسميًا طرح التشفير من طرف إلى طرف لمشغل الشبكة الافتراضية للهاتف المحمول من Google (MVNO)، وفقا لتقرير ديجيتال تريند التقنى.

وأعلن عملاق البحث عن المبادرة الجديدة في أواخر أكتوبر، لكنه قال في ذلك الوقت فقط إنه سيوفر التشفير من طرف إلى طرف لمستخدمي Android في الأسابيع المقبلة، واليوم قامت Google أخيرًا بتحويل المفتاح، وكشفت على Twitter أنها تعمل الآن تلقائيًا على تأمين جميع مكالمات Fi على أجهزة Android مع التشفير من طرف إلى طرف.

ويعنى التشفير من طرف إلى طرف أن مكالماتك الهاتفية على Google Fi ستكون آمنة وخصوصية من اللحظة التي تغادر فيها هاتفك الذكي حتى وصولها إلى الطرف الآخر، وأفضل ما في الأمر أنه لا يوجد ما تحتاج إلى القيام به لتشغيله – وإذا كنت من مستخدمي Google Fi على جهاز Android ، فإنه يعمل تلقائيًا في الخلفية.

ستعلمك Google Fi على الفور عندما تكون مكالماتك مؤهلة للتشفير من طرف إلى طرف مع نغمة رنين فريدة بمجرد إجراء المكالمة، وبمجرد أن يجيب الطرف الآخر يجب أن ترى رمز قفل لتأكيد وجود التشفير من طرف إلى طرف.

ويعد التشفير من طرف إلى طرف شائعًا إلى حد ما بين تطبيقات المراسلة، ولكنه أقل شيوعًا بين الخدمات الصوتية، وعلى الرغم من أن بعض تطبيقات الاتصال بالهاتف المحمول مثل WhatsApp توفر أيضًا تشفيرًا من طرف إلى طرف، إلا أنها لا تزال غير مستخدمة على نطاق واسع، والأهم من ذلك، أن Google Fi هي واحدة من أولى مشغلي شبكات الجوال الافتراضية (MVNOs) التي توفرها للمكالمات الصوتية، على الرغم من أنها لا تزال محدودة بعض الشيء في هذه المرحلة، ولسبب واحد لا يتوفر الإصدار الأولي إلا للمكالمات الفردية حيث يستخدم كلا الطرفين أجهزة Android، وهذا يعني أنه لن يبدأ في المكالمات التي يتم إجراؤها لمشتركي Google Fi على iPhone ، ولا يمكن استخدامه للمكالمات الجماعية أيضًا.

كما أنه يستبعد المكالمات إلى البريد الصوتي، والغريب أن المكالمات التي يتم إجراؤها باستخدام تطبيق Messages by Google على الجانب الإيجابي على الرغم من ذلك يعمل التشفير من طرف إلى طرف عبر كل من اتصالات Wi-Fi والخلوية بسرعات LTE على الأقل.

ونظرًا لأنه يمكن استخدام Google Fi للاتصال بأي رقم هاتف، فمن المحتمل ألا تستفيد معظم مكالماتك من التشفير من طرف إلى طرف، لكنها لا تزال خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، لم تقل Google بالضبط متى سيصل التشفير من طرف إلى طرف إلى مشتركي iPhone، ولكن من الآمن القول إنها تعمل على ذلك.

الأيام:وكالات

شاهد أيضاً

Ooredoo والفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة ترافعان لاستقلالية الأطفال المعاقين وتمدرسهم

Ooredoo ، المؤسسة المواطنة، و شريكها الفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة تحتفلان باليوم العالمي للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *