الأحد 5 ديسمبر 2021

تطبيقات هاتفية رائعة تساعدك على خسارة الوزن

أحرز العلم تقدماً كبيراً في العقدين الأخيرين بإضافة أدوات مساعدة للتخسيس حيث أن أفضل الطرق لفقدان الوزن لم تتغير ألا وهي ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح ومتابعة إستهلاك وحرق السعرات الحرارية وهذه أفضل الطرق لفقدان الوزن.

ومن الواضح أن هاتفك لا يستطيع القيام بهذه الأشياء نيابة عنك، ولكن هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على تتبع كل هذه الأشياء، وفي هذا المقال سنقوم بتقديم أفضل التطبيقات الهاتفية التي يمكن أن تساعدك على خسارة الوزن الزائد.

تطبيقات هاتفية تساعدك على خسارة الوزن :

تطبيق Couch to 5K :

هذا التطبيق مجاني ولكن هناك نسخ أخرى بمبالغ مالية تصل إلى 3.20 دولار، Couch to 5K هو واحد من أفضل تطبيقات فقدان الوزن للمبتدئين واسم التطبيق يعبر عن إمكانية الانتقال من الجلوس على الأريكة إلى الفوز بسباق الماراثون الخمسة آلاف متر وهذا هو الإجراء الذي يستغرق حوالي 9 أسابيع لإكماله والوصول إلى هدفك.

أما إذا كان هناك حاجة إلى مزيد من الوقت فيمكنك إعداد برنامج أطول لذلك الهدف، ويشمل التطبيق أيضا تدريبات أصعب تسمي (ماراثون من الصفر حتى العشرة آلاف متر) وآخر يسمي (ماراثون الخمسة حتى العشرة آلاف متر) وبرامج أخرى، كما تستطيع أيضًا عمل برنامجك الخاص بك حسب مستوى اللياقة الذي تريد تحقيقه.

ومن المؤكد أنه ليس هناك شك في أن التمرين المطلوب سوف يقوم بتغيير شكل الوزن العام مع مرور الوقت لأنها ليست بتدريبات سهلة فهي تهدف لتغيير شكل الجسم في وقت قياسي، وإذا أردت تجربته فيمكنك ذلك لان هناك به نسخة مجانية.

تطبيق Endomondo :

سعر هذا التطبيق ليس كسابقه حيث أن هذا التطبيق يمكن تأجيره فقط وليس شرائه، به نوعين منهم المجاني والآخر بمبلغ 2.50 دولار شهريا أو 29.99 دولار سنويا.

ويعد تطبيق Endomond من أكثر التطبيقات الهاتفية التي تساعدك على خسارة الوزن من حيث الشهرة بين المستخدمين، إذ يمكنك من خلاله أن تتابع لياقتك عن طريق مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك الجري والمشي وركوب الدراجات و40 رياضة أخرى، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحليل أدائك والمزامنة مع العديد من التطبيقات والأدوات القابلة للارتداء بما في ذلك (Android Wear) و(MyFitnessPal) و(Google Fit).

كما يوجد هناك أيضًا ميزات اجتماعية يمكنك الاستفادة منها عن طريق تطبيق Endomond، ويمكنك استخدام التطبيق مجانًا أو يمكنك الاشتراك في خدمته، حيث يمكن القول إنها ليست باهظة الثمن للغاية، ويمكنك الحصول على ميزات إضافية مثل تجربة خالية من الإعلانات، والمزيد من الإحصائيات، وفي كلتا الحالتين الأمر يستحق التجربة.

تطبيق Google Fit :

هذا التطبيق مجاني تماما وهو لا يحتوي على نسختين كباقي التطبيقات، حيث يحتوي على نسخة واحدة ومتاحة للجميع، ويحتوي Google Fit على العديد من المزايا مقارنة بتطبيقات فقدان الوزن الأخرى، على سبيل المثال يتم تحميله على معظم أجهزة Android حيث أن كل ما تحتاجه هو تشغيله، بالإضافة إلى ذلك فهو مجاني تمامًا للاستخدام ومشاركته عبر الأنظمة الأساسية.

ويمكنك أيضًا من خلال هذا التطبيق تتبع اللياقة من عدد من الأجهزة التي يمكن ارتداؤها، مثل (Android Wear) وشرائح (Xiaomi Mi) وتطبيقات مثل (Run keeper) و(Strava) و(MyFitnessPal)، نظرًا لأن غوغل لا تزال تعمل على أرض الواقع بنشاط كبير، فإننا على ثقة من أن العديد من التحسينات وإعادة التصميم ستحدث في السنوات القادمة، ومع ذلك هذه خطوة أوليه جيدة للمبتدئين وهي ضرورية لأصحاب (Wear OS).

تطبيق MyFitnessPal :

سعر هذا التطبيق متعدد وذلك لان هناك نسخة مجانية وأخرى قابله للإيجار وهو 9.99 دولار شهريا او 49.99 دولار سنويا، ويعتبر هذا التطبيق هو أفضل تطبيقات هاتفية تساعدك على خسارة الوزن على الإطلاق حيث أنه متوافق مع كل شيء تقريبا.

تطبيق MyFitnessPal هو تطبيق حساب السعرات الحرارية الذي يسجل أيضا النشاط البدني وبهذه الطريقة، يمكنك تتبع نظامك الغذائي ومعرفة ماذا تأكل، ثم تسجيل جميع التمارين في مكان واحد، الاتصال بأكثر من 50 من التطبيقات والأجهزة الأخرى، ويشمل أيضًا أكثر من 350 تمرينًا يمكن إجراؤها.

الأيام:وكالات

شاهد أيضاً

Ooredoo والفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة ترافعان لاستقلالية الأطفال المعاقين وتمدرسهم

Ooredoo ، المؤسسة المواطنة، و شريكها الفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة تحتفلان باليوم العالمي للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *