الإثنين 27 سبتمبر 2021

تعرف على كيفية حذف الملفات نهائيًا !

إذا كنت تنوي بيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو إعطائه إلى أحد أصدقائك، فستفكر بمحو البيانات من القرص الصلب وربما تعيد تثبيت نظام تشغيل نظيف، ومع ذلك، هل تعلم أن إفراغ سلة المهملات لا يكفي لمحو الملفات نهائيًا، حتى التنسيق البسيط “فورمات” لم يعد كافياً، في الواقع، تسمح بعض الأدوات باستعادة الملفات المحذوفة، حتى بعد تهيئة القرص، و إليكم حلين مثبتين في هذا المجال.

احذف الملف نهائيًا

حتى بعد إفراغ سلة المحذوفات، من الممكن استرداد ملف، على سبيل المثال مع برنامج Recuva. في الواقع، طالما أن كتل البيانات الخاصة بالملف الذي تم محوه (على القرص) لم يتم تعويضها بملفات أخرى، فمن الممكن استرداد كل الملف أو جزء منه، حتى التنسيق العادي لا يكفي، على سبيل المثال، لا يزال بإمكان أداة TestDisk & PhotoRec الممتازة استرداد البيانات، ولكن بوجود مثل هذه الأدوات، كيف يمكنك أن تفعل ذلك ؟ هناك إثنان من أدوات الحذف نوصي بها BitKiller و Eraser و هي:

واجهة BitKiller

Bitkiller هو تطبيق قائم بذاته، لا يتطلب التثبيت ويزن فقط عدد قليل من كيلوبايت، ويقدم إمكانية لحذف ملف أو محتويات مجلد بشكل دائم وآمن، يجب تشغيله مع حقوق المسؤول Administrator، في الخيارات، سترى إشارة DOD التي تعني مقر الدفاع “Departement Of Defense”، هذه هي الطريقة التي توصي بها وزارة الدفاع في الولايات المتحدة (3 أو 7 مقاطع)، كلما زاد العدد ، كلما كان أكثر أمانًا، كلما طال الوقت أيضاً، لاحظ أنه من الممكن تحديد محرك أقراص كامل.

واجهة Eraser

يحتوي Eraser على واجهة مختلفة قليلاً، لكن الاحتمالات هي نفسها، التطبيق أثقل ويزن 56 ميغابايت (NET Framework مضمن داخله)، الخيارات أكثر عددًا قليلاً ويمكن إنشاء المهام، ومع ذلك، هنا مرة أخرى الواجهة متوفرة فقط في لغة شكسبير.

كما يتم استخدام هذه الأدوات من قبل أولئك الذين يرغبون في اختبار محرك الأقراص الصلبة تمامًا قبل إدخاله في NAS (التخزين الشبكي)، يرجى ملاحظة أن العملية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً، حتى مع مرور واحد.،يقوم عنصر التحكم هذا، الذي يسمى أحيانًا بالمزامنة، بمسح كل كلوستر (كتلة صغيرة) من القرص، يستغرق حوالي 4 ساعات لمحرك من سعة 2 تيرابايت.

الأيام:وكالات

شاهد أيضاً

سعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM المثالية للهواتف

تعتبر ذاكرة الوصول العشوائي RAM واحدة من أهم مكونات الهواتف الذكية خصوصًا والأجهزة الذكية عمومًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *