الأحد 28 نوفمبر 2021

تفكيك خلية إرهابية مكونة من 21 شخصا ينتمون لتنظيم “رشاد” الإرهابي

تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالمدية، بعد تحقيقات معمقة، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 21 شخصا ينتمون لتنظيم “رشاد” الإرهابي عبر إقليم الولاية، حسبما أفاد به هذا الجمعة بيان لقيادة الدرك الوطني.

وحسب نفس المصدر، فقد تم “تقديم أعضاء الخلية الإرهابية أمام وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص لسيدي أمحمد (الجزائر العاصمة) الذي أحالهم أمام  قاضي التحقيق لدى ذات القطب، والذي اصدر في حق 18 منهم أمرا بالإيداع، فيما تم وضع الثلاثة (03) الباقين تحت الرقابة القضائية”.

وتوبع الموقوفون -يضيف نفس البيان- عن تهم “جناية المؤامرة ضد أمن الدولة التي يكون الغرض منها تحريض المواطنين ضد السلطة والمساس بوحدة التراب الوطني، الانخراط والإشادة بمنظمة إرهابية تنشط بالخارج، التحريض على الكراهية بين المواطنين والسكان، نشر وتوزيع بغرض الدعاية لمنشورات عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”.

ودعت مؤسسة الدرك الوطني في بيانها كافة المواطنين الى “المشاركة الفعالة في مكافحة مختلف أنواع الإجرام بالإبلاغ الفوري عن كل عمل إجرامي أو أي إضرار بالصالح العام”، مذكرة بالوسائط التكنولوجية الموضوعة تحت تصرف المواطن وفي خدمته، والمتمثلة في الخط الأخضر للدرك الوطني (10.55) وموقع الاستعلامات والشكاوى المسبقة (PPGN.MDN.DZ) أو الاتصال بالوحدة الأقرب للدرك الوطني.

الأيام : إسلام.ب

شاهد أيضاً

الجوية الجزائرية.. تمديد صلاحية التذاكر المنتهية الصلاحية إلى غاية 31 ديسمبر 2022

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأحد في بيان عن تمديد صلاحية تذاكر الطائرات والمستندات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *