الأربعاء 20 أكتوبر 2021

ابتداء من السبت المقبل..أكثر من 90 عارضا في الصالون الثاني لـ”ديجيتاك”

يشارك أكثر من 90 عارضا جزائريا و اجنبيا، يمثلون جميع قطاعات التكنولوجيا و الاعلام، ابتداء من يوم السبت المقبل في الصالون الثاني للرقمنة و التكنولوجيا (ديجيتاك)، الذي يراد له أن يكون فضاء لتبادل الحلول المبتكرة بين الفاعلين في مجال الرقمية، حسبما أكده اليوم الثلاثاء المنظمون.

و أوضح مدير الصالون مهدي لعوارم، أن هذا الصالون الذي تنظمه وكالة الاتصالات (ديجيتاك)، تحت رعاية وزارات التجارة و البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و كذا وزارة الرقمنة و الاحصائيات، الذي يمتد إلى غاية 18 أكتوبر الجاري، سيشكل “فرصة كبيرة للمؤسسات و الشركات الناشئة للبروز و اطلاق منتجاتهم الخاصة”.

و أضاف أن هذا الصالون سيضم جميع قطاعات تكنولوجيات الإعلام و كذا كبريات المصنعين و مستعملي الحلول (بنوك و تأمينات و دفع الكتروني) مشيرا إلى انه سيستقطب أيضا اكبر نظام بيئي لتكنولوجيات الإعلام.

و تابع مسؤول التنظيم، “إن هذا الملتقى سيقترح عديد الأدوات من أجل مرافقة مختلف مهام المؤسسات في انتقالهم الرقمي مهما كان مستوى نضوجهم و تقدم مشاريعهم كما يطمح إلى المساهمة في الانتقال الرقمي في الجزائر، مع إبراز الحلول المبتكرة المساهمة في إطلاق المنتجات المبتكرة من هذه الحلول”.

و سيستقطب هذا الحدث في هذه السنة، أربعة بلدان أجنبية هي الولايات المتحدة و لبنان و السنغال و فرنسا عبر ممثلياتهم الدبلوماسية أو مصالحهم الاقتصادية في الجزائر، حسبما أكده السيد لعوارم.

و أضاف ذات المتحدث، أنه “سيتم تنظيم محاضرات بمناسبة تنظيم هذا الصالون، حيث يتبادل اكبر الفاعلين في الرقمية مهاراتهم”، مشيرا إلى انه سيتم اقتراح تكنولوجيات متطورة خلال هذا الصالون، على غرار الواقع الافتراضي و الواقع المتزايد و تجهيزات في مجال التناظر المرئي عن بعد، و كذا فضاءات مخصصة للقاءات المهنية.

و سيتم بمناسبة هذا الصالون، عرض مفاهيم مبتكرة، حيث سيوضع في متناول الزوار فضاء رقمي يسمح لهم بالتصويت على مختلف التكنولوجيات المقترحة في هذا الصالون.

شاهد أيضاً

أهم معدات التصوير التي يجب اقتناؤها

توجد الكثير من معدات التصوير المختلفة والتي تقدم وظائف متنوعة ومختلفة كثيرًا، وتتنوع هذه الوظائف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *