الأربعاء 20 أكتوبر 2021
تويتر

روسيا تهدد بحظر تويتر خلال 30 يوما إذا لم يلتزم بالأوامر الحكومية

أعلنت السلطات الروسية بأنها ستقوم بحظر تويتر في غضون الثلاثين يوماً القادمة إذا ما فشلت الشركة في حذف المحتوى الذي تقول الحكومة إنه غير قانوني، وذلك بحسب ما تم إبلاغ الشركة به يوم أمس الثلاثاء. 16 مارس 2021

 وتأتي هذه الإجراءات في خطوة من الكرملين للسيطرة بشكل أفضل على الإنترنت في روسيا ولحماية صناعة التكنولوجيا في روسيا لتنمية الأعمال التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، اتهمت السلطات الروسية شركة تويتر بالترويج للمعارضة السياسية والمواد الإباحية والانتحار بين القصر، بالإضافة إلى المزيد من الانتهاكات الأخرى، وذلك وفقا لتقارير صحيفة موسكو تايمز.

كما ويقول المراقبون أن الدافع الحقيقي لهذا الأمر هو فرض الرقابة السياسية بعد أن طلب منظم الدولة من شركة تويتر حذف حساب إعلامي معارضة يموله قطب النفط السابق ميخائيل خودوركوفسكي، الذي أصبح منذ ذلك الحين ناقدا صريحا للكرملين.

وقالت وكالة “MBKh Media” الإخبارية التي يمولها خودوركوفسكي في بيان نقلا عن معلومات تلقوها من تويتر: “لقد تلقيانا رسالة تقول: نعلمك أن تويتر قد تلقى طلبا رسميا من الخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام في الاتحاد الروسي (روسكومنادزور) بشأن المحتوى الموجود على حسابك على تويتر باعتباره مخالفا لقوانين الاتحاد الروسي”. 

كما وأصدر فاديم سوبوتين، نائب رئيس روسكومنادزور الروسية تحذيراً بعد أسبوع من محاولته إبطاء موقع تويتر من خلال الضغط على عرض النطاق الترددي الخاص به، حيث أفاد السكان المحليون أنه بينما تعمل نصوص شركة تويتر بشكل طبيعي، كان تحميل محتوى الفيديو والرسومات أبطأ من السابق.

ومع ذلك، كجزء من الجهود المبذولة لحظر تويتر، أغلق روسكومنادزور موقعه الخاص عن غير قصد، بالإضافة إلى موقع الحكومة والكرملين والموقع الرسمي للرئيس، وكلها كانت غير متصلة بالإنترنت لفترة وجيزة.

الأيام: وكالات

شاهد أيضاً

تحت مظلّة “الخوصصة”.. حقيقة “مناورات” بيع 1200 مؤسسة عمومية

شهدت الجزائر في الفترة ما بين عامي 1995 و2018، اهتمامًا مثيرًا للجدل بطرح ما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *