الأربعاء 1 ديسمبر 2021

سكك حديدية.. استئناف رحلات القطارات الليلية

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها عن عودة نشاط القطارات الليلية ذات المراقد وذلك ابتداء من ليلة اليوم الأحد.

وسيتم في مرحلة أولى استئناف الرحلات على الخطين الرابطين بين الجزائر-تقرت-الجزائر، وبشار-وهران-بشار، حسب نفس المصدر.

وبخصوص برنامج هذه الرحلات، أوضح البيان أن الرحلة من بشار الى وهران ستنطلق على الساعة الثامنة ليلا فيما سيكون الوصول على الساعة الخامسة صباحا.

وبالنسبة للرحلة من وهران إلى بشار، يكون الانطلاق على الساعة الثامنة والنصف ليلا في حين ان الوصول متوقع على الساعة الخامسة صباحا.

أما فيما يتعلق بالرحلة من تقرت إلى الجزائر العاصمة، يكون الانطلاق على الساعة الخامسة والنصف مساء فيما ينتظر الوصول على الساعة الخامسة صباحا.

وبخصوص الرحلة من الجزائر العاصمة إلى تقرت، يكون الانطلاق على الساعة السادسة وعشر دقائق مساء، على ان يكون الوصول على الساعة الخامسة صباحا.

وفي مرحلة ثانية، سيتم استئناف الرحلات على خطي عنابة-الجزائر وتبسة-الجزائر وذلك بداية من يوم الأحد 28 نوفمبر.

واشارت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية إلى أنه تم وضع حيز التنفيذ هذا البرنامج بالتنسيق مع قطاعي الداخلية والصحة وكذا مصالح الدرك الوطني لضمان طمأنينة المسافرين وأمنهم وسلامتهم، كما تم تحديد عدد المسافرين داخل القطار بالنصف مع وضع بروتوكول صحي يفرض احترام التباعد الجسدي، وارتداء القناع الواقي داخل المحطة وعلى متن القطار.

ويأتي استئناف نشاط القطارات الليلية ذات المراقد “تطبيقا لقرار السلطات العليا بخصوص الاستئناف التدريجي لمختلف وسائل النقل تبعا لتحسن الوضع الصحي المتعلق بجانحة كوفيد 19، حيث كانت وزارة النقل كانت قد اعلنت في وقت سابق عن هذا القرار”، حسب البيان.

الأيام : كريم.ب

شاهد أيضاً

عرقاب : مصفاة سكيكدة لم تتأثر من حادث اليوم

أكد وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، أن  الحريق التي تم تسجيله، اليوم الثلاثاء، بمركب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *