الإثنين 29 نوفمبر 2021
المدرب الجديد لفريق اتحاد الجزائر (الرابطة الأولى لكرة القدم)، الفرنسي تييري فروجي،

سيكون لدى فريق اتحاد الجزائر “مشروع لعب”

أكد المدرب الجديد لفريق اتحاد الجزائر (الرابطة الأولى لكرة القدم)، الفرنسي تييري فروجي، أن هدفه الرئيسي مع الفريق هو “تأسيس مشروع لعب”، معبرا في الوقت ذاته عن ثقته في إعادة التشكيلة إلى السكة الصحيحة.

وأوضح فروجي في تصريح للصفحة الرسمية للاتحاد على “فيسبوك” قائلا: “الهدف هو تكوين مشروع لعب ونوعية أداء”.

وأضاف: “من الضروري جدا إعادة التأسيس من جديد في هذا الظرف، يجب رد الاعتبار لناد من المستوى العالي، مع تحسين مردود اللاعبين لكي يقال عنا، وبكل تواضع؛ (هذا هو اتحاد العاصمة الحقيقي، وهكذا يلعب هذا الفريق.. بعدها، أكيد، ستليها النتائج. لكن قبل ذلك علينا التركيز على مضمون المباريات)”.

وفضلت إدارة الاتحاد الاستنجاد بفروجي لخلافة مواطنه فرانسوا تشيكوليني، المقال من منصبه يوم 22 نوفمبر الفارط، إثر مقاطعته لحفل تسليم الميداليات عقب مباراة الكأس الممتازة التي انهزم خلالها الفريق أمام شباب بلوزداد (1-2).

وسبق لفروجي (57 سنة) وأن درب تشكيلة “سوسطارة” خلال الموسم الكروي 2018-2019 والذي انتهى بتتويج الفريق بلقب البطولة الوطنية.

وأضاف المدرب: “الاتحاد كان بحاجة إلي، ولبيت الطلب.. وإذا كنا نحب الفريق سنكون كذلك على الدوام.. أحسست أنني قدمت كل ما لدي خلال مروري الأول على الفريق. لكن، عندما طلب مني المسيرون الذهاب، فقد ذهبت ولم أندم على ذلك”.

وأورد أيضا: “من المهم جدا أن تجد تقريبا التعداد ذاته من اللاعبين الذين دربتهم، وهذا له علاقة بطريقة اللعب وطريقة التنظيم. مع أنني أدرك أن الجدد لهم إمكانات أيضا..”.

وقال عن هؤلاء: “لديهم رغبة كبيرة في اللعب وهذا أمر ضروري لتحقيق أمور جيدة. لقد تم تشبيب الفريق وأمامه مشوار لاكتساب الخبرة”.

وشدد فروجي على تصحيح بعض الأخطاء، عقب مشاهدته للمباريات، مضيفا: “عندما تابعت اللقاءات الأخيرة للفريق، أدركت أن اللاعبين يرغبون في تقديم الكثير.. علينا أن نكون أكثر تنسيقا والتحلي بروح المجموعة في اللعب.. العناصر تمثل فريقا كبيرا وهذا أمر محفز أكثر مما هو مؤثر”.

وحيا المدرب الجديد القديم لـ”سوسطارة” الأنصار، معبرا عن أسفه لغيابهم بسبب تفشي فيروس كورونا، بقوله: “الأنصار كانوا رائعين معي عندما كنت مدربا قبل موسمين.. للأسف لا يمكنهم الآن حضور المباريات في هذا الظرف الصعب. وليعلموا أنني سأقدم كل ما لدي من أجلهم”.

وسجلت تشكيلة “البهجة” بداية متعثرة، حيث انهزمت مرتين متتاليتين أمام شباب بلوزداد (1-2 في الكأس الممتازة) ووفاق سطيف (الجولة الأولى من البطولة، 0-2)، قبل أن تحقق تعادلين متتاليين خارج الديار أمام شبيبة الساورة (2-2) ووداد تلمسان (0-0).

وستكون بداية فروجي مع الفريق يوم السبت المقبل في المباراة أمام أولمبي المدية (سا 14:30) لحساب الجولة الرابعة من البطولة.

الأيام الجزائرية: التحرير

شاهد أيضاً

رئيس المحكمة الدستورية وأعضاؤها يؤدون اليمين الدستورية

أدى اليوم الخميس بمقر المحكمة العليا بالجزائر العاصمة رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، وأعضاؤها اليمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *