الإثنين 27 سبتمبر 2021

القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع (فيديو)

أعلنت قوات من شرطة الاحتلال، مساء الجمعة، اعتقال اثنين من الأسرى الستة الذين حرّروا أنفسهم من سجن “الجلبوع” في مدينة الناصرة المحتلة.

وجاء في بيان للشرطة، أنها اعتقلت اثنين من الأسرى الستة في منطقة جبل القفزة بالناصرة. وحسب المعلومات المتوفرة، فإن الأسيرين اللذين جرى القبض عليهما هما محمود عارضة ويعقوب قادري.

وأثار نبأ الاعتقال مشاعر الحزن والغضب لدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن اعتقالهم وعودتهم للسجن لن تكون كما كانت من قبل، بل سيواجهون أساليب من التعذيب والاستجواب لم يسبق لها مثيل.

وتضامن عدد واسع من المغردين مع الأسرى العائدين إلى السجن، وقال حساب باسم “لانا عسّاف”، “أنتم الأحرار رُغم قيودكم ونحن الأسرى ولو طالت أيادينا نجوم السماء”.

وخلال مساء اليوم، رفع فلسطينيون في مظاهرة تضامنية مع الأسرى في أم الفحم بـ “الداخل المُحتل”، الملاعق في الهواء، “مُستهزئين بقوات الاحتلال”.

وكان ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من تحرير أنفسهم قبل عدة أيام من سجن جلبوع في عملية نوعية من خلال حفر نفق من زنزانتهم الى خارج السجن.

وتسبب هروب المعتقلين الستة، الإثنين، من السجن شديد التحصين، بصدمة واسعة في المستويات الأمنية والسياسية والإعلامية في دولة الاحتلال، وإشادات واسعة عربية وإسلامية غير رسمية.

https://twitter.com/i/status/1436404828071137311

شاهد أيضاً

الجزائر تعرب عن ” قلقها” إزاء إنسداد آفاق حل القضية الفلسطينية

أعربت الجزائر، اليوم الاثنين، عن عميق قلقها أمام انسداد آفاق حل عادل ونهائي للقضية الفلسطينية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *