الإثنين 6 ديسمبر 2021

عرقاب يناقش فرص الاستثمار مع نظيره التركي

استقبل وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب,  اليوم الاربعاء بالجزائر وزير الطاقة و الموارد الطبيعية التركي فاتح دونمز على هامش الدورة ال 11 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية. 

و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الطاقة و المناجم شدد الطرفان على أهمية اللجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي و العلمي و التقني التي انطلقت أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة على مستوى الخبراء من  البلدين. 

و بهذه المناسبة استعرض الوزيران علاقات التعاون و الشراكة بين البلدين الموصوفة “بالممتازة” في مجال الطاقة و المناجم و آفاق تطوريها. 

من جهة أخرى نوه الطرفان بفرص و امكانيات الاستثمار و الشراكة في قطاع الطاقة و خاصة في مجال المحروقات و تطوير صناعة البتروكيماويات و انتاج و نقل  الكهرباء. 

كما ناقش عرقاب و نظيره التركي أوجه التعاون الاخرى المرتبطة بتبادل الخبرات و فرص الاستثمار و الشراكة التي يوفرها قطاع المناجم في الجزائر لا  سيما في مجال البحث و الاستكشاف و الاستغلال و انتاج المواد المعدنية. 

و ناقش الطرفان أيضا فرص الاعمال و الاستثمار و التعاون في مجالات اخرى مثل الطاقات المتجددة و التنقيب في عرض البحر و التكوين. 

و سينظم مساء اليوم الأربعاء منتدى لرجال الاعمال من البلدين مخصص لقطاع الطاقة و المناجم, بحضور الوزيرين.

الأيام : آدم.ب

شاهد أيضاً

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية

هذه قرارات اجتماع مجلس الوزراء

ترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *