الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

محادثات جزائرية-أمريكية حول الملكية الفكرية

شارك الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق  المجاورة في محادثات حول الملكية الفكرية من تنظيم مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة و سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر وذلك عبر تقنية التحاضر المرئي، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان لذات  المؤسسة .

وأوضح البيان الذي نشر على صفحة الفايسبوك الرسمية للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة أن ” المحادثات عرفت مشاركة عدة مؤسسات و ممثلين عن  هيئات رسمية، ممثل عن وزارة العدل الجزائرية، ممثل عن وزارة التجارة ،ممثل عن مديرية الامن الوطني وكذا ممثل عن المعهد الوطني للملكية الصناعية “.

وأشار المصدر الى أن اللقاء الذي يندرج في اطار التبادلات و التعاون الخارجي خصص ” لا براز دور كل الهيئات و المؤسسات في تطبيق حق الملكية الفكرية على ارض  الواقع و تكريسها”.

وأضاف ذات البيان ، أنه ” من خلال المداخلات و عروض المتدخلين لخبراتهم في مجال الملكية الفكرية خلصت كل الاطراف الى ضرورة تدعيم التكوين و التبادل بين  المؤسسات السيادية (وزارة العدل، وزارة التجارة) و الهيئات الأمنية (مديرية الامن الوطني ،درك وطني) و المؤسسات التي تسهر على تكريس الملكية الفكرية كالديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة ” .

شاهد أيضاً

تحويل 37 دواء مستورد إلى الإنتاج المحلي

أقرّت اللّجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية، تحويل 37 دواء مستورد إلى الإنتاج المحلي يشمل الاستبدال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *