الأحد 5 ديسمبر 2021

محاكمة علي حداد وشقيقه هذا الأربعاء بوهران

تشهد محكمة جنح منطقة فلاوسن بوهران، الأربعاء، أطوار جلسة محاكمة رجل الأعمال الموقوف علي حداد وشقيقه صاحب شركة “العبور” الذي كان يخضع لنظام الرقابة القضائية قبل إحالة الملف إلى المحاكمة.

وجرى تأجيل المحاكمة ست مرات في السابق، آخرها بتاريخ 29 أكتوبر الماضي، علمًا انّ القضية جرّت 13 شخصا بينهم الرئيس المدير العام السابق لمجمع «أو.تي.أر.أش.بي» علي حداد وشقيقه.

وعلى خلفية تعذر إخراج المتهم علي حداد من سجن تازولت في باتنة حيث يقبع، كان قاضي الجلسة قد قرر تحديد تاريخ اليوم كآخر موعد لمحاكمة حداد وذلك عن طريق تقنية المحاكمة عن بعد.

ويتابع الأخوان حداد مع 11 آخرين من بينهم إطارات في مؤسسات اقتصادية وبعض المسيرين السابقين في ميناء وهران ووكيل عبور في ملف يعود إلى أفريل 2017، في أعقاب طعن النيابة العامة لدى مجلس قضاء وهران في أمر انتفاء وجه الدعوى الذي حصل عليه جميع الأشخاص المتابعين في الملف.

 وبعد قبول طعن النيابة، تم إعادة التحقيق في القضية المتصلة بالامتيازات غير المبررة التي حصلت عليها شركة علي حداد في ميناء وهران باعتماد تمييز دخول بواخره لتفريغ سلعه قبل الآجال المحددة، ما تسبب لشركات عمومية أخرى بخسائر كبيرة لطول مدة انتظار سفنها في عرض البحر.

وأفضت التحقيقات المعمقة في ملف علي حداد الذي يتابع فيه على مستوى محكمة وهران، إلى الكشف عن حجم التسهيلات غير المبررة التي كان يستفيد منها رجل الأعمال الموقوف، ومدى توغله في مختلف الأعمال التي درت عليه أموالا طائلة، حيث حصلت شركته على امتيازات غير قانونية في ميناء وهران مما أتاح لها إدخال البواخر التي وتفريغها قبل الآجال المحددة.

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة والفنون تشرف على انطلاق تظاهرة ” تويزة موروث ثقافي ,بين الإرث والممارسة “

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون , وفاء شعلال اليوم الأحد, بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *