الأربعاء 20 أكتوبر 2021

شرفي : سحب 22674 ملفا للمشاركة في المحليات القادمة

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي عن اقتحام 6 أحزاب لأزيد من ألف بلدية  وسحب 22674 ملفا تحسبا للمشاركة في محليات الـ27نوفمبر القادم .

وأوضح شرفي في حوار للإذاعة الجزائرية أن 1116 ملفا خاصا بالترشح لانتخابات المجالس الولائية تم سحبها منها  853 ملفا  لـ48 حزبا معتمدا  ،فيما 263ملفا آخر تم سحبه في إطار القوائم المستقلة .

وبخصوص المجالس الشعبية البلدية، أكد شرفي أن عدد الملفات التي تم سحبها لحد الآن يقدر بـ 21558  منها19741 لـ 50حزبا معتمدا ،بينما 1817 ملف تم سحبها لتأسيس قوائم حرة.

وأضاف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن 6 أحزاب اقتحمت أزيد من ألف بلدية و هي الأفلان ، الأرندي ، حمس ، حركة البناء الوطني ، جبهة المستقبل وصوت الشعب، مثمنا الديناميكية التي يتحرك بها حزب القوى الاشتراكية المتواجد عبر أكثر من 15 ولاية  و الذي ينشط يقول شرفي بقوة .

وفي سياق الحديث عن الانتخابات المحلية كشف شرفي عن إحصاء أكثر من 400 ألف مسجل جديد في القوائم الانتخابية داخل الوطن ليصبح تعداد الكتلة الناخبة 23717491  .

وقال شرفي في هذا الخصوص أن ما يعطي الطعم الخاص لهذين الاقتراعين المقترنين هو المشاركة القوية و الشحنة التنافسية للترشح  مشيدا بثقة رئيس الجمهورية التي اعتبرها المتحدث  بمثابة التشجيع لمهام السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الغربلة القانونية والأخلاقية  للترشيحات و المضي قدما في تطهير القوائم الانتخابية  من مصادر المال الفاسد .

الأيام : إسلام.ب

شاهد أيضاً

ارتفاع نسبة امتلاء السدود بالجزائر

برنامج استعجالي للتخفيف من تأثير شح الأمطار

بادرت وزارة الموارد المائية والأمن المائي ببرنامج استعجالي للتخفيف من تأثير نقص تساقط الأمطار على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *