الجمعة 3 ديسمبر 2021

مدير مستشفى مصطفى باشا ينفي خبر الغلق

أكد المدير العام للمستشفى الجامعي ”مصطفى باشا«بنانة عبد السلام»، السبت 14-11-2020، بالجزائر العاصمة، أن المستشفى يزاول نشاطاته بشكل عادي وعلى مدار الساعة.

نفى «بنانة»، خبر غلق المؤسسة لأبوابها بسبب الاكتظاظ أو لدواعي أخرى، مؤكدا أن النشاطات تسير بـ“شكل عادي وعلى مدار الساعة”.

وأفاد في ذات السياق، أن المستشفى استقبل اليوم (السبت) على سبيل المثال 130 مريضا مشتبه فيهم بالإصابة بفيروس كورونا، حيث تم استشفاء 17 منهم، بينما استفاد 65 آخرين من العلاج الخارجي لأن حالتهم اعتبرت “خفيفة”.

كما استقبلت ذات المؤسسة – السبت – 48 شخصا بغرض إجراء مراقبة طبية دورية، حسب المصدر الذي أضاف بأنه تم تخصيص 300 سرير لمرضى كوفيد-19 و90 للعناية المركزة.

أما فيما يتعلق بالنشاطات الأخرى، على غرار حالات السرطان المستعجلة والتكفل بالأمومة والطفولة وجراحة الطفل والفك والوجه، فتسير هي الأخرى بشكل عادي.

وللإشارة فقد عرف محيط مستشفى مصطفى باشا الجامعي، احتجاجات وسط المواطنين والمرضى الوافدين إلى هذا المرفق الصحي، بسبب قالوا أنه غلق لأبواب المستشفى في وجه الوافدين إليه.
وبحسب ما ذكرت مصادر جمعوية، فإنه تم غلق مستشفى مصطفى باشا الجمعة والسبت، بسبب الضغط والاكتظاظ الذي يشهده، الناجم عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لاسيما بالعاصمة، وكذا المرضى بالمصالح الأخرى.

الأيام الجزائرية: التحرير

شاهد أيضاً

رئيس المحكمة الدستورية وأعضاؤها يؤدون اليمين الدستورية

أدى اليوم الخميس بمقر المحكمة العليا بالجزائر العاصمة رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، وأعضاؤها اليمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *