الجمعة 3 ديسمبر 2021

هذه تفاصيل التنازل عن سكنات دواوين الترقية

حددت الحكومة معايير القيمة التجارية للسكنات المسيرة من قبل دواوين الترقية والتسيير العقاري في إطار التنازل عن الأملاك العقارية التابعة للدولة والأملاك المسيرة من قبل هذه الدواوين.

 وحسب ما جاء في القرار الوزاري المشترك الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإن السعر الأساسي ينتج بتطبيق معامل المنطقة ومعامل المنطقة الفرعية ومعامل الصنف على السعر المرجعي للمتر المربع، المحدد حسب الفترات التي تم استغلال السكنات.

وحددت المادة 02 من القرار الوزاري المشترك سعر 12 ألف دينار للمتر المربع الواحد للتنازل عن السكنات التي تم توزيعها واستغلالها قبل أول جانفي 2004، أما بالنسبة للسكنات التي تم توزيعها ما بين 2004 و2009، فتم تحديد سعر التنازل عنها بـ20 ألف دينار جزائري للمتر المربع.

وبالنسبة للسكنات الموضوعة حيز الاستغلال ما بين 2010 و2014، فقد تم تحديد قيمة التنازل بـ25 ألف دينار جزائري للمتر المربع الواحد، فيما يرتفع سعر التنازل عن السكنات التي تم توزيعها من سنة 2015 إلى يومنا هذا بـ30 ألف دينار.

واعتمد القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 10 جوان 2020، على تصنيف البلديات ضمن 6 مناطق مقسمة على 5 مناطق فرعية . هذا وبلغ العدد الإجمالي للأملاك العقارية التابعة للدولة ولدواوين الترقية والتسيير العقاريين المتنازل عنها إلى غاية 10 سبتمبر الجاري 747.187 ملك عقاري، حسبما أفاد به الشهر الماضي وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري خلال جلسة للأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني.

الأيام الجزائرية: التلفزيون الجزائري

شاهد أيضاً

رئيس المحكمة الدستورية وأعضاؤها يؤدون اليمين الدستورية

أدى اليوم الخميس بمقر المحكمة العليا بالجزائر العاصمة رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، وأعضاؤها اليمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *