الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

وصول جثمان الفقيد لوصيف حماني يوم الخميس

 يصل جثمان أسطورة الملاكمة الجزائري، لوصيف حماني، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز الـ 71 سنة-، يوم الخميس القادم الى الجزائر العاصمة، بينما تقام مراسم الجنازة يوم الجمعة بمسقط رأسه بقرية آث يحي (جنوب تيزي وزو)، حسب ما علم السبت لدى نجل الفقيد، رشيد حماني.

” يصل جثمان الوالد يوم الخميس (15:00) إلى مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة بينما تقام مراسم الجنازة يوم الجمعة بمقبرة إقوفاف بآث يحي بتيزي وزو”، حسب ما أكده ابن المرحوم رشيد حماني “.

وتنظم عائلة الفقيد يومي السبت والأحد وقفة ترحم على روح الفقيد بـ: 53 نهج فيتري سور سان بباريس، فيما سيتم رفع جثمانه يوم الأربعاء المقبل على الساعة الـ 10:00سا، للتوجه به إلى المسجد الكبير بباريس، للصلاة عليه.

وبلهجة متأثرة، أضاف حماني الابن: “أبي سيرقد بسلام بقريته ومسقط رأسه رفقة والده بلعيد ووالدته سمينة”.

وولد لوصيف حماني يوم 15 مايو 1950 ببلدية آيت يحي (تيزي وزو)، حيث مثل الجزائر في الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 1972 قبل أن يتوج بالميدالية الذهبية للألعاب الإفريقية التي نظمت سنة 1973 بالعاصمة النيجيرية لاغوس لينضم سنة 1975 إلى عالم الاحتراف.

وفي بداياته الاحترافية، فاز حماني وهو لا يتجاوز الـ 26 سنة بلقب بطل إفريقيا في الوزن الممتاز (-67 كلغ) أمام الايفواري سي روبينسون (1976) ليحافظ سنة بعدها على لقبه أمام سمون بيرك ريفوي.

في سنة 1980، انهزم حماني بالضربة القاضية أمام الأمريكي مرفين هاغلر في إطار منافسة بطولة العالم التي نظمت في ظروف غامضة حيث تم تغيير الحكام ووقت إجراء المنازلة في آخر لحظة.

في سنة 1985، أنهى الفقيد مشواره الرياضي الاحترافي الحافل بالإنجازات بعد 27 منازلة (24 فوزا و3 هزائم) إلى جانب فوزه بسبع بطولات للجزائر وبطل مغاربي والفوز بذهبية في الألعاب الإفريقية والمتوسطية وبطل إفريقي لمرتين.

كما تابع المرحوم حياته كممثل ديبلوماسي للجزائر في باريس (فرنسا) وتونس ونجامينا بالتشاد.

شاهد أيضاً

اضطراب جوي جديد بشمال و شرق الوطن

تتوقع مصالح الارصاد الجوية وصول اضطراب جوى جديد بداية من ظهيرة الغد الاربعاء، على المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *