الأربعاء 1 ديسمبر 2021

كيف تكتشف ما يعرفه فيسبوك عنك بالتفصيل؟

إذا كنت مستخدمًا قديمًا على موقع التواصل الاجتماعي أو تطبيق “فيسبوك”، فبالطبع لديك أرشيف ضخم من البيانات، ومؤخرًا كشف موقع عن خطته لإطلاع المستخدمين على هذا الأرشيف.

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة “The Sun”، فإن فيسبوك سوف يسمح للمستخدمين بفحص كل ما يعرفه الموقع تفصيليًا، ولكن كيف يتم ذلك بدون الحاجة إلى دعم فني؟
الأمر بسيط للغاية يمكنك بسهولة إضافة الأحرف الثلاثة هذه DYI بعد نهاية لينك موقع Facebook.
الخطوة الثانية: ينقلك هذا اللينك إلى صفحة خاصة عبر موقع فيسبوك وهي صفحة “تحميل معلوماتك Download Your Information”.
موقع Facebook لن يتيح فقط للمستخدمين إمكانية الاطلاع على هذا الأرشيف الضخم من البيانات الخاصة بهم، بل ويمكنهم أيضًا تنزيل نسخة من تلك المعلومات في أي وقت.
كما يتيح لك Facebook إمكانية تنقية المعلومات التي تريد تنزيلها فقط ما بين كافة البيانات الموجودة لك في الصفحة، ويتم ذلك عبر تحديد أنواع المعلومات ونطاق التاريخ المراد تحميله.
وعن قراءة المعلومات عقب تنزيلها، أوضح التقرير بأن فيسبوك تمنح المستخدمين خيار تحميل المعلومات بتنسيق HTML لتسهيل عملية عرضه، أو حتى بتنسيق JSON للسماح بعرضه عن طريق تطبيقات أخرى.

عند إنشاء نسختك الخاصة من المعلومات سوف يكون متاح لك إمكانية تنزيلها لبضعة أيام يحددها Facebook، ولكن ستتمكن من رؤية جميع المعلومات عنك منذ بداية فتح حسابك في أي وقت تريد.
و تتضمن تلك البيانات عمليات الدفع القديمة والمنشورات والرسائل أيضًا، فيما يحتفظ فيسبوك ايضًا بكافة العناصر التي نقلتها لسلة المهملات من قبل، أضف إلى ذلك إمكانية رؤية الأصدقاء الذي أضفتهم من قبل، وهؤلاء الذين أرسلت لهم “نكز” منذ سنوات مضت.
تشمل المعلومات أيضًا سجل البحث الذي قمت به في الماضي، التسجيلات الصوتية السابقة وبيانات موقع تسجيل الدخول.

الأيام:وكالات

شاهد أيضاً

Zoom يضيف ميزة مفيدة لمستخدمى Windows و MacOS

أعلنت منصة مؤتمرات الفيديو Zoom عن ميزة جديدة لمستخدمي Windows و MacOS، ووفقًا لمدونة الشركة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *