الأحد 5 ديسمبر 2021

8 أخطاء ترتكبها على هاتفك الأندرويد قد تساعد المحتالين

إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد، فلاحظ أنه من المهم الانتباه إلى ما تقوم بتنزيله والتطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معلوماتك الخاصة، حيث يجذب نظام أندرويد باعتباره نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في العالم انتباه المتسللين والمحتالين والمعلنين.

وبصرف النظر عن البرامج الضارة، هناك عدد لا يحصى من التطبيقات التي تكسب المال من خلال عرض الإعلانات لك بشكل مستمر، مما يتسبب في إبطاء هاتفك، إليك 8 أخطاء ترتكبها على هاتف أندرويد الخاص بك والتي قد تساعد المحتالين.

الحفاظ على البرامج المثبتة مسبقا التي تأتي مع هاتف أندرويد الجديد

تشغل Bloatwares مساحة وقد تتسبب في حدوث مشكلات في الاستقرار، قم دائمًا بإلغاء تثبيتها، إذا استطعت، بعد وقت قصير من شراء هاتف جديد، أيضًا، يتم تثبيت بعض التطبيقات الأقل شهرة بقوة على هاتفك والتي يمكنها عرض الإعلانات وتتبع استخدام جهازك وحتى سرقة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

عدم تأمين هاتف أندرويد الخاص بك من السرقة

متى اشتريت هاتفًا ذكيًا جديدًا يعمل بنظام أندرويد، فقم بتمكين خدمة البحث عن جهاز من Google، سيساعدك هذا في تتبع هاتفك في حالة فقده أو سرقته، إنه أمر مهم لأن اللصوص لم يعودوا مهتمين فقط بالجهاز، بل إنهم حريصون على سرقة بياناتك أيضًا.
وأيضًا، قم بتأمين شاشة القفل عن طريق تغيير الإعدادات حتى لا يتمكن أي شخص من إيقاف تشغيل بيانات الجوال أو إيقاف تشغيل الجهاز دون الحاجة إلى كلمة المرور.

عدم التحقق من قائمة التطبيقات التي تم تنزيلها داخل الإعدادات

اجعل من المعتاد الاطلاع على قائمة التطبيقات التي تم تنزيلها داخل الإعدادات، هناك العديد من البرامج الضارة أو برامج التجسس التي لا تنشئ رمزًا وتختبئ ببساطة داخل هاتفك، قد يساعدك التحقق من قائمة التطبيقات التي تم تنزيلها بالكامل في اكتشاف التطبيقات غير المعروفة.

عدم حذف التطبيقات القديمة أو غير المستخدمة
إذا لم تكن قد استخدمت تطبيقًا لبعض الوقت، فمن الأفضل حذفه، أيضًا ، إذا كانت هناك بعض التطبيقات القديمة في هاتفك، فاحذفها أيضًا، يؤدي الاحتفاظ بالتطبيقات القديمة أو غير المستخدمة إلى احتلال الذاكرة ببساطة وقد يؤدي أيضًا إلى إصابة البرامج الضارة لأنه لن يتم تحديثها.

استخدام نفس كلمة المرور لحساب Google وعدم تحديثها مطلقًا

قم دائمًا بتغيير كلمة مرور حساب Google الخاص بك بشكل دوري، سيحميك تغيير كلمات المرور في حالة حدوث خرق للخصوصية.

السماح بعمليات تثبيت تطبيقات الجهات الخارجية من مصادر غير معروفة

يوصى بشدة بإيقاف تشغيل تثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة في قائمة الإعدادات، يمنع هذا الخيار تثبيت التطبيقات سراً ويمنع أيضًا تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى غير Google Play.

استخدام ملفات APK لتثبيت التطبيقات

إذا كنت لا تفهم كيفية عمل ملفات APK ، فمن المستحسن للغاية تنزيل التطبيقات من متجر Google Play فقط، هناك العديد من التطبيقات التي لم يتم العثور عليها على Google Play وتحتاج إلى تثبيتها عن طريق تنزيل ملف APK، ومع ذلك ، فإن هذا يأتي مع مجموعة المخاطر الخاصة به ، حيث لم تتم الموافقة عليه من قبل Google.

عدم قراءة الشروط والأحكام والأذونات قبل تنزيل التطبيقات

احرص دائمًا على قراءة الأذونات المطلوبة والشروط قبل تنزيل التطبيق، عندما يطلب أحد التطبيقات أذونات زائدة ، يجب أن تبدأ في التشكيك في صحة التطبيق. على سبيل المثال ، يجب ألا يتطلب تطبيق الخلفية الوصول إلى دفتر جهات الاتصال أو الميكروفون ، ومع ذلك ، قد يتطلب الوصول إلى معرض الصور الخاص بك.

الأيام:وكالات

شاهد أيضاً

Ooredoo والفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة ترافعان لاستقلالية الأطفال المعاقين وتمدرسهم

Ooredoo ، المؤسسة المواطنة، و شريكها الفيديرالية الجزائرية للأشخاص ذوي الإعاقة تحتفلان باليوم العالمي للأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *